التبليغ عن المخالفات - anb
البلاغ عن قضايا الفساد ومخالفة السلوكيات الأخلاقية
حرصاً من البنك على ممارسة أعماله وفقاً لأفضل الممارسات المصرفية من خلال خلق بيئة تتسم بالنزاهة والأمانة ومكافحة قضايا الفساد أو السلوك غير النظامي او غير الأخلاقي او غير المهني، فقد قام البنك بتوفير هذه القناة والتي تُعنى في استقبال البلاغات بكل سرية خلال كافة مراحل المعالجة مع الحرص على بذل كافة الجهود اللازمة لمعالجة البلاغات الواردة والتي تندرج ضمن اختصاصات القناة بأسرع وقت ممكن وحماية المُبلغ من أي إجراء انتقامي يتخذ ضده.
حيث أنه لن يتم معالجة الحالات والبلاغات التي لا تندرج ضمن اختصاصات القناة وبغرض ضمان معالجة البلاغ بشكل مناسب، فإنه يجب عليك اتباع ما يلي قبل الشروع في عملية الإبلاغ:-
- الاطلاع على نطاق الحالات التي تندرج ضمن اختصاصات القناة والمسؤوليات والواجبات وآلية رفع البلاغات من خلال الضغط على الرابط (أضغط هنا).
- يمكن إرفاق المستندات المؤيدة للبلاغ من خلال البريد الالكتروني (WB@anb.com.sa) على أن لا تتجاوز المرفقات حجم (20MB).
- يعتبر الضغط على زر "إرسال" بمثابة إقرار منك على تحري الدقة في المعلومات المقدمة ومعرفتك بحق البنك باتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة فيما يتعلق بالبلاغات الكيدية وأنه قد تم رفع البلاغ بحسن نية، وأنه لن يتم معالجة الحالات التي تقع خارج اختصاص هذه القناة حيث قام البنك بتوفير قنوات مناسبة لذلك.
قام البنك بتوفير قنوات إضافية لاستقبال البلاغات عن المخالفات والتجاوزات بسرية مطلقة حيث يتم استلام البلاغات عبر أحد الوسائل الآتية:
- الخط المباشر: 8999-459-011
- التحويلة: 9000-402-011 Ext. 1333
- البريد الالكتروني : wb@anb.com.sa
- أو بالبريد على العنوان التالي: