نصائح أمنية
  • استخدم هاتفك المحمول لتسجيل الدخول إلى خدمات anb المصرفية عبر الموبايل ولا تشارك هاتفك مع أي شخص.
  • استخدم رمز اقفال لحماية هاتفك المحمول.
  • لا تفصح عن أي من معلوماتك المصرفية لأي شخص مثل الحسابات أو اسم المستخدم أو كلمة المرور أو تنبيهات الرسائل القصيرة.
  • لا تحفظ اسم المستخدم أو كلمة المرور للخدمات المصرفية أو رقم الحساب، أو رقم بطاقة الصراف الآلي على هاتفك المحمول.
  • تأكد من تسجيل الخروج بنجاح عند الانتهاء من استخدام تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول.
  • تأكد من تحميل الإصدار الرسمي لـanb موبايل من خلال "App store" أو  "Google play" أو "Huawei" فقط ولا تقم بتحميل التطبيق من مواقع غير موثوقة.
  • لحماية جهازك ومعلوماتك من الخطر، تجنب تحميل أي تطبيقات قد تتعارض مع تطبيق anb موبايل.
  • احتفظ دائمًا بأحدث إصدار من نظام التشغيل للهاتف وanb موبايل على جهازك.
  • لا تكسر نظام الأمان الخاص بهاتفك المحمول باستخدام أي من البرامج غير الموثوق بها لأنها ستجعل جهازك عرضة للتهديدات.
  • كن حذرًا عندما تتصفح مواقع ويب غير موثوقة / غير آمنة لأنها قد تحتوي على بعض الفيروسات التي يمكن أن تضر هاتفك المحمول.
  • تأكد من تزويد البنك برقم هاتفك المحدث.
  • تطبيق anb موبايل عبارة عن خدمة يقدمها anb ولا يُسمح باستخدامها لأغراض تجارية تحت أي ظرف.
  • إذا واجهتك أي مشكلة، يمكنك التواصل مع البنك عبر البريد الالكتروني  ebank@anb.com.sa أو الهاتف المصرفي 8001244040
تسجيل الدخول أو التسجيل
  • إذا كنت مسجلاً في خدمة anb نت، يمكنك ادخال نفس اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بـanb نت.
  • إذا كنت مستخدمًا جديدًا، يمكنك التسجيل بسهولة من خلال الضغط على زر "التسجيل في anb موبايل" واتباع الخطوات.
الأسئلة الشائعة

هي خدمة تتيح لعملاء anb تنفيذ جميع تعاملاتهم المصرفية عبر الهواتف الذكية.

جميع عملاء anb الافراد الذين لديهم حساب وبطاقة صراف نشطة.

تحتاج للتسجيل في الخدمة الى:

  • رقم الهوية / الإقامة (سارية المفعول).
  • رقم بطاقة الصراف الآلي - مدى (الأساسية).
  • الرقم السري لبطاقة الصراف الآلي- مدى.
  • فتح حساب جديد في anb.
  • التسجيل في خدمة anb موبايل.
  • تغير كلمة المرور.
  • استرجاع اسم المستخدم.
  • حفظ اسم المستخدم عند الدخول.
  • الدخول باستخدام السمات الحيوية (معرف الوجه / البصمة).

الحسابات

  • قائمة الحسابات الجارية وحسابات الادخار.
  • كشف حساب مختصر (آخر عشر عمليات).
  • كشف حساب مفصل (آخر ستة أشهر).
  • تفاصيل الحساب.
  • اعداد أوامر خدمة النقد الطارئ (خدمة السحب النقدي من الصراف الالي بدون بطاقة صراف الي- مدى).
  • طلب فتح حسابات فرعي – جاري أو توفير (بالعملات المعتمدة لدى البنك).
  • ايقاف بطاقة الصراف الآلي.

 

الوضع المالي

  • رسم تخطيطي موضح فيه مجموع الأصول مقابل مجموع الخصومات او الالتزامات.

 

الحوالات المالية

  • التحويل بين حساباتي.
  • التحويل الى حساب في anb.
  • التحويل الى حساب في بنك محلي.
  • التحويل الى حساب في بنك دولي.
  • التحويل الى حساب استثماري.
  • حساب انجاز لتكنولوجيا المعلومات.

 

إدارة المستفيدين

  • إضافة مستفيدين جدد.
  • حذف مستفيدين حاليين.
  • تفعيل مستفيدين.
  • استعراض تفاصيل المستفيد.
  • تعديل الاسم المختصر للمستفيد.

 

بطاقات مدى

  • تفاصيل بطاقة مدى.
  • تغير الرقم السري لبطاقة مدى.
  • تغير حد الشراء (عبر نقاط البيع / التجارة الالكترونية).
  • إضافة البطاقة الى Apple Pay.
  • معرفة رمز الامان.
  • إيقاف بطاقة مدى.
  • طلب بطاقة مدى الرقمية.

 

البطاقات الائتمانية

  • قائمة البطاقات الائتمانية.
  • تفاصيل البطاقات الائتمانية.
  • البحث / تحميل كشف حساب العمليات المالية على البطاقة.
  • سداد مستحقات البطاقة الائتمانية.
  • السحب النقدي (التحويل من بطاقة الائتمان للحساب الجاري).
  • تغير الرقم السري للبطاقة الائتمانية.
  • استعراض للعمليات غير المفوترة.
  • التقديم على بطاقة ائتمان جديدة (بطاقة ائتمانية أو بطاقة ائتمانية ذات الحد المنخفض).
  • الاطلاع على رصيد النقاط في برنامج مكافأة anb.

 

فواتير الخدمات

  • استعراض جميع الفواتير.
  • سداد فاتورة او عدة فواتير.
  • سداد فاتورة لمرة واحدة.
  • إضافة/حذف فاتورة.
  • تفعيل فاتورة.
  • خدمة إيصال.
  • اظهار الحد اليومي المسموح لجميع العمليات المالية

 

تغيير كلمة المرور

  • يتمكن للعميل تغيير كلمة المرور لخدمة anb موبايل متى يريد من خلال النقر على خيار تغير كلمة المرور.

 

تحديد مواقع الفروع والصراف الآلي

  • تحديد أقرب فرع وأقرب صراف آلي لـanb بناءً على موقع العميل الحالي.
  • تحديد لنوع الخدمات الموجودة في الصراف الآلي (سحب نقدي، ايداع).
  • التغيير بين القائمة وخارطة المواقع.
  • تحديد الاتجاهات الخاصة بمواقع الفروع أو الصراف الآلي.
  • الاستفسار عن أسعار العملات
  • تحديد أسعار البيع والشراء لعشرين عملة دولية.

 

العروض

  • الاطلاع على قائمة العروض المقدمة من anb.

 

الاتصال بنا

  • يمكن للعميل ارسال واستقبال الرسائل من البنك سواء شكوى/ اقتراح/بلاغ عن مخالفة عبر مركز الرسائل.
  • الاتصال المباشر بهاتف anb من خلال الأرقام الظاهرة بناءً على تصنيف العميل.
  • تواصل معنا: (تواصل العميل معنا (البنك) عبر الشكاوى أو عبر خدمة هاتف anb على الرقم الموحد 8001244040 او البريد الالكتروني ebank@anb.com.sa).

 

تواصل معنا عبر شبكات التواصل الاجتماعي

  • تويتر: anb_bank
  • فيسبوك: anbksa
  • انستغرام: anb_bank
  • يوتيوب: Arab National Bank
  • لنكد ان: Arab National Bank

 

الإكتتاب

  • هذه الخدمة تكون متاحة عند وجود اكتتاب.

 

تفاصيل الودائع

  • الاطلاع على تفاصيل الودائع والمرابحة.
  • تفاصيل التمويل الشخصي/السكني

     

الاطلاع على تفاصيل التمويل (شخصي/سكني)

  • طلب تمويل عقاري/تمويل شخصي.

 

الخدمات الحكومية

  • دفع رسوم الخدمات الحكومية والمخالفات المرورية.

 

الحسابات الاستثمارية

  • الاطلاع على الحساب الاستثماري (مشاهد تفاصيل الحساب/ العمليات/ التحويل من الحساب الاستثماري للحساب الجاري/تحديث الحساب الاستثماري).

 

متجر anb

  • طلب فتح حسابات متفرع – جاري أو توفير (بالعملات المعتمدة لدى البنك).
  • طلب اصدار بطاقة مدى الرقمية او بطاقة ائتمانية.
  • طلب تمويل عقاري/تمويل شخصي.
  • طلب فتح حساب استثماري (الوساطة/صناديق الأسهم/صناديق المتاجرة النقد/ الصناديق المتعددة /صناديق الصكوك).
  • طلب تأمين المركبة/تأمين السفر/تأمين الأخطاء الطبية.
  • الاشتراك في خدمة الحوالات الفورية - TeleMoney.

خدمة تطبيق anb موبايل مجانية.

جميع أنواع اجهزة الهواتف الذكية.

نظام iOS  8.0 فما فوق / نظام الاندرويد 4.2 فما فوق.

ايضا يمكن للعملاء الاستفادة من خدمات تطبيق anb موبايل دون الحاجة الى تحميل تطبيق anb موبايل ولذلك عن طريق متصفح الانترنت المثبت على الجهاز من خلال الدخول على هذا الرابط: mobile.anb.com.sa

 

نعم بالتأكيد، تطبيق anb موبايل مشابه لخدمة anb نت من حيث قوة معايير وإجراءات الأمن والحماية المتبعة في anb.

لا يقوم التطبيق بتخزين أي معلومات بنكية خاصة بك.

نعم. تستطيع التسجيل من أي مكان في العالم، بشرط توفر جميع المعلومات المطلوبة لإتمام عملية التسجيل.

إذا كنت أحد مستخدمي anb نت فإمكانك الدخول مباشرة إلى خدمة تطبيق anb موبايل بنفس اسم المستخدم وكلمة المرور. أو يمكنك التسجيل بشكل مباشر عبر الضغط على "تسجيل" في صفحة الدخول لتطبيق anb موبايل واتباع خطوات التسجيل.

نعم تستطيع، وذلك بالضغط على (نسيت اسم المستخدم أو كلمة المرور) في الصفحة الرئيسية لتطبيق anb موبايل ثم اتبع الخطوات.

نعم يمكنك وعند إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور سوف يطلب منك النظام القيام بإعادة تنشيط اسم المستخدم.

جميع أنواع الحسابات الجارية، حسابات التوفير، حسابات الاستثمار، الودائع، التمويل الشخصي والبطاقات الائتمانية.

عند تنفيذ العملية سوف يظهر على الشاشة الحد اليومي للعملية المالية التي تقوم بتنفيذها.

نعم تستطيع إضافة:

  • مستفيد داخل البنك anb.
  • مستفيد بنوك محلية.
  • مستفيد بنوك دولية.
  • مستفيد شركات استثمارية.
  • مستفيد انجاز للتكنولوجيا.

عند إضافة المستفيد عن طريق تطبيق anb موبايل، سيقوم النظام بأنشاء اتصال بشكل آلي لرقم الجوال المسجل على النظام لتفعيل المستفيد. ايضا يمكنك تفعيل المستفيدين عن طريق الاتصال بهاتف anb على الرقم الموحد 8001244040.

نعم بالتأكيد.

يوجد لدى anb عشرين عملة من العملات الرئيسية في العالم يمكنك الحصول عليها كما هي موضحة:

  1. AUD – الدولار الاسترالي.
  2. BHD – دينار بحريني.
  3. GBP – جنيه استرليني.
  4. CAD – الدولار الكندي.
  5. EUR – يورو.
  6. INR – روبيه هنديه.
  7. IDR – روبيه إندونيسية.
  8. JPY – ين ياباني.
  9. KWD – دينار كويتي.
  10. MAD – درهم مغربي.
  11. OMR – ريال عماني.
  12. QAR – ريال قطري.
  13. DKK – الكرون الدانماركي.
  14. JOD – دينار اردني.
  15. SEK – الكرونا السويدية.
  16. SAR – ريال سعودي.
  17. CHF – فرنك سويسري.
  18. USD – دولار امريكي.
  19. AED – درهم اماراتي.
  20. YER – ريال يمني.

يمكنك تغيير اللغة من داخل او خارج التطبيق عبر الضغط على ايقونة "ع"  “E”

لا، يمكن الدخول على خدمة تطبيق anb موبايل باستخدام (رمز التوثيق عبر الرسائل النصية او عبر السمات الحيوية – بصمة الاصبع او التعرف على الوجه).

نعم. يمكن العميل سداد جميع فواتير الخدمات او المدفوعات الحكومية عبر الحساب الجاري او بطاقة الائتمان.

  1. الدخول على قائمة إعدادات تطبيق anb موبايل
  2. اختر إعدادات التحويل الفوري
  3. الموافقة على مشاركة بعض البيانات الخاصة بك مع نظام المدفوعات الفورية (سريع) المملوك بواسطة البنك المركزي السعودي (رقم الآيبان – رقم الهاتف المحمول- رقم الهوية الوطنية)
  4. اضغط على زر التفعيل
  5. ادخل مبلغ حد العملية الواحدة (الحد الأقصى 2500 ريال)
  6. حدد الحساب الذي ترغب ربطه بالمعرف البديل (يمكنك تعريف أكثر من حساب) 
  7. حدد المعرف البديل الذي ترغب به من القائمة (رقم جوال - رقم هوية - عنوان بريد الكتروني) 
  8. الذهاب الى خدمة "الحوالات" من القائمة الرئيسية لتنفيذ العمليات .
  9. إيضاحات خاصة بالتحويل:

    • الحد الأقصى للحوالة الواحدة هو 2500 ريال بواسطة المعرف البديل او الآيبان.

    • عند إجراء حوالة بنوك محلية عبر نظام سريع بمبلغ 20,000 ألف ريال أو أقل، سيتم تنفيذها تلقائياً من خلال خدمة الحوالات الفورية "سريع"

    • رسوم التحويل عن طريق خدمة الحوالات الفورية " سريع" إذا كان مبلغ التحويل اقل من 500 ريال تكون قيمة الرسوم 0.5 ريال وإذا كان مبلغ التحويل أكبر من 500 ريال تكون قيمة الرسوم 1 ريال.