نصائح أمنية
  • استخدم هاتفك المحمول لتسجيل الدخول إلى خدمات anb المصرفية عبر الموبايل ولا تشارك هاتفك مع أي شخص.
  • استخدم رمز اقفال لحماية هاتفك المحمول.
  • لا تفصح عن أي من معلوماتك المصرفية لأي شخص مثل الحسابات أو اسم المستخدم أو كلمة المرور أو تنبيهات الرسائل القصيرة.
  • لا تحفظ اسم المستخدم أو كلمة المرور للخدمات المصرفية أو رقم الحساب، أو رقم بطاقة الصراف الآلي على هاتفك المحمول.
  • تأكد من تسجيل الخروج بنجاح عند الانتهاء من استخدام تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول.
  • تأكد من تحميل الإصدار الرسمي لـanb موبايل من خلال "App store" أو  "Google play" أو "Huawei" فقط ولا تقم بتحميل التطبيق من مواقع غير موثوقة.
  • لحماية جهازك ومعلوماتك من الخطر، تجنب تحميل أي تطبيقات قد تتعارض مع تطبيق anb موبايل.
  • احتفظ دائمًا بأحدث إصدار من نظام التشغيل للهاتف وanb موبايل على جهازك.
  • لا تكسر نظام الأمان الخاص بهاتفك المحمول باستخدام أي من البرامج غير الموثوق بها لأنها ستجعل جهازك عرضة للتهديدات.
  • كن حذرًا عندما تتصفح مواقع ويب غير موثوقة / غير آمنة لأنها قد تحتوي على بعض الفيروسات التي يمكن أن تضر هاتفك المحمول.
  • تأكد من تزويد البنك برقم هاتفك المحدث.
  • تطبيق anb موبايل عبارة عن خدمة يقدمها anb ولا يُسمح باستخدامها لأغراض تجارية تحت أي ظرف.
  • إذا واجهتك أي مشكلة، يمكنك التواصل مع البنك عبر البريد الالكتروني  ebank@anb.com.sa أو الهاتف المصرفي 8001244040
تسجيل الدخول أو التسجيل
  • إذا كنت مسجلاً في خدمة anb نت، يمكنك ادخال نفس اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بـanb نت.
  • إذا كنت مستخدمًا جديدًا، يمكنك التسجيل بسهولة من خلال الضغط على زر "التسجيل في anb موبايل" واتباع الخطوات.
خدمة المصرفية المفتوحة من خلال تطبيق anb


                                  الخدمة تتيح للعملاء إضافة حساباتهم في البنوك الاخرى إلى تطبيق anb والاطلاع على جميع العمليات من مكان واحد

 

الأسئلة الشائعة

هي خدمة تتيح لعملاء anb تنفيذ جميع تعاملاتهم المصرفية عبر الهواتف الذكية.

تحتاج للتسجيل في الخدمة الى:
رقم الهوية / الإقامة (سارية المفعول).
رقم بطاقة الصراف الآلي - مدى (الأساسية).
الرقم السري لبطاقة الصراف الآلي- مدى.

فتح حساب جديد في anb.
التسجيل في خدمة anb موبايل.
تغير كلمة المرور.
استرجاع اسم المستخدم.
حفظ اسم المستخدم عند الدخول.
الدخول باستخدام السمات الحيوية (معرف الوجه / البصمة).
الحسابات:
- قائمة الحسابات الجارية وحسابات الادخار.
- كشف حساب مفصل (آخر ستة أشهر).
- تفاصيل الحساب.
- اعداد أوامر خدمة النقد الطارئ (خدمة السحب النقدي من الصراف الالي بدون بطاقة صراف الي- مدى).
- طلب فتح حسابات فرعي – جاري أو توفير (بالعملات المعتمدة لدى البنك).
- تعديل حدود عمليات التحويل اليومية
الحوالات المالية:
- التحويل بين حساباتي.
- التحويل الى حساب في anb.
- التحويل الى حساب في بنك محلي.
- التحويل الى حساب في بنك دولي.
- التحويل الى حساب استثماري.
إدارة المستفيدين:
- إضافة مستفيدين جدد.
- حذف مستفيدين حاليين.
- تفعيل مستفيدين.
- استعراض تفاصيل المستفيد.
- تعديل الاسم المختصر للمستفيد.
بطاقات مدى:
- تفاصيل بطاقة مدى.
- تغير الرقم السري لبطاقة مدى.
- تغير حد الشراء (عبر نقاط البيع / التجارة الالكترونية).
- إضافة البطاقة الى Apple Pay.
- معرفة رمز الامان.
- إيقاف بطاقة مدى.
- طلب بطاقة مدى الرقمية.
البطاقات الائتمانية:
- قائمة البطاقات الائتمانية.
- تفاصيل البطاقات الائتمانية.
- البحث / تحميل كشف حساب العمليات المالية على البطاقة.
- سداد مستحقات البطاقة الائتمانية.
- السحب النقدي (التحويل من بطاقة الائتمان للحساب الجاري).
- استعراض للعمليات غير المفوترة.
- التقديم على بطاقة ائتمان جديدة (بطاقة ائتمانية أو بطاقة ائتمانية ذات الحد المنخفض).
- الاطلاع على رصيد النقاط في برنامج مكافأة anb.
فواتير الخدمات:
- استعراض جميع الفواتير.
- سداد فاتورة او عدة فواتير.
- سداد فاتورة لمرة واحدة.
- إضافة/حذف فاتورة.
- تفعيل فاتورة.
- خدمة إيصال.
- اظهار الحد اليومي المسموح لجميع العمليات المالية
الإكتتاب: هذه الخدمة تكون متاحة عند وجود اكتتاب. 
تفاصيل الودائع: الاطلاع على تفاصيل الودائع والمرابحة.
الاطلاع على تفاصيل التمويل (شخصي/سكني)
طلب تمويل شخصي، راتب مقدم و تمويل مصغر
الخدمات الحكومية: دفع رسوم الخدمات الحكومية والمخالفات المرورية.
الحسابات الاستثمارية: الاطلاع على الحساب الاستثماري (مشاهد تفاصيل الحساب/ العمليات/ التحويل من الحساب الاستثماري للحساب الجاري).
المنتجات:
طلب فتح حسابات متفرع – جاري أو توفير (بالعملات المعتمدة لدى البنك).
طلب اصدار بطاقة مدى الرقمية او بطاقة ائتمانية.
طلب تمويل شخصي، راتب مقدم و تمويل مصغر
طلب فتح حساب استثماري (الوساطة/صناديق الأسهم/صناديق المتاجرة النقد/ الصناديق المتعددة /صناديق الصكوك).
الاشتراك في خدمة الحوالات الفورية - TeleMoney.

  • نظام iOS  8.0 فما فوق / نظام الاندرويد 4.2 فما فوق.

نعم بالتأكيد، تطبيق anb موبايل مشابه لخدمة anb نت من حيث قوة معايير وإجراءات الأمن والحماية المتبعة في anb.

لا يقوم التطبيق بتخزين أي معلومات بنكية خاصة بك.

نعم. تستطيع التسجيل من أي مكان في العالم، بشرط توفر جميع المعلومات المطلوبة لإتمام عملية التسجيل.

 

نعم تستطيع، وذلك بالضغط على (نسيت اسم المستخدم أو كلمة المرور) في الصفحة الرئيسية لتطبيق anb موبايل ثم اتبع الخطوات.

نعم يمكنك وعند إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور سوف يطلب منك النظام القيام بإعادة تنشيط اسم المستخدم.

جميع أنواع الحسابات الجارية، حسابات التوفير، حسابات الاستثمار، الودائع، التمويل الشخصي والبطاقات الائتمانية.

عند تنفيذ العملية سوف يظهر على الشاشة الحد اليومي للعملية المالية التي تقوم بتنفيذها.

عند إضافة المستفيد عن طريق تطبيق anb موبايل، يجب الضغط على تنشيط المستفيد وسوف تتلقى اتصال لرقم الجوال المسجل على النظام لتفعيل المستفيد. ايضا يمكنك تفعيل المستفيدين عن طريق الاتصال بهاتف anb على الرقم الموحد 8001244040.

نعم بالتأكيد.

يوجد لدى anb العديد من العملات الرئيسية في العالم كما هي موضحة أدناه:

AUD – الدولار الاسترالي.
BHD – دينار بحريني.
GBP – جنيه استرليني.
CAD – الدولار الكندي.
EUR – يورو.
INR – روبيه هنديه.
JPY – ين ياباني.
KWD – دينار كويتي.
MAD – درهم مغربي.
OMR – ريال عماني.
QAR – ريال قطري.
DKK – الكرون الدانماركي.
JOD – دينار اردني.
SEK – الكرونا السويدية.
SAR – ريال سعودي.
CHF – فرنك سويسري.
AED – درهم اماراتي.

نعم. يمكن العميل سداد جميع فواتير الخدمات او المدفوعات الحكومية عبر الحساب الجاري او بطاقة الائتمان.

الدخول على قائمة التحويل في تطبيق anb موبايل واختر  التحويل السريع
ادخل مبلغ حد العملية الواحدة (الحد الأقصى 2500 ريال)
حدد الحساب الذي ترغب ربطه بالمعرف البديل (يمكنك تعريف أكثر من حساب) 
حدد المعرف البديل الذي ترغب به من القائمة (رقم جوال - رقم هوية - عنوان بريد الكتروني) 
الذهاب الى خدمة "الحوالات" من القائمة الرئيسية لتنفيذ العمليات.

من خلال الدخول إلى تطبيق anb, والضغط على "فتح حساب" للانضمام إلى anb, وإكمال إجراءات فتح الحساب.

قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق anb, ثم انتقل إلى صفحة "المزيد" وانقر على "التمويل" من قائمة "منتجاتي".

نعم، وذلك عن طريق الدخول إلى تطبيق anb، والانتقال إلى صفحة "التحويل", والنقر على "الأوامر الثابتة".

نعم يمكنك ذلك من خلال الدخول على تطبيق anb والضغط على ايقونة الملف الشخصي واختيار “معلوماتي”.