إن سرية معلوماتكم والمحافظة عليها أمر مهم لنا، لذا فنحن ملتزمون تجاهكم وحريصون كل الحرص على ضمان سرية معلوماتكم. وتظل ثقتكم بنا هي الركيزة الأساسية التي نعمل من أجل تعزيزها والحفاظ عليها. لذا فإن الحفاظ على سرية وسلامة معلوماتكم واستخدامها في المجالات المخصصة لها فقط، هي من أهم أولويات البنك العربي الوطني. ومن هنا فأننا نعدكم بأن:

  1. نحافظ على أية معلومات تخصكم لدينا وفقا لأدق معايير السلامة والسرية.
  2. قصر استخدام وإدارة المعلومات الخاصة بكم في أدنى حد نحتاجه لتقديم خدمات رفيعة المستوى ترضى تطلعاتكم بما في ذلك إطلاعكم على منتجاتنا وخدماتنا والفرص الأخرى المتاحة لكم.
  3. قصر عملية إدارة واستخدام المعلومات الخاصة بكم على الأشخاص المصرح لهم فقط، والمدربين تدريبا عاليا على إدارة معلومات العملاء.
  4. لن نكشف أية معلومات تخصكم لأية جهة خارجية إلا إذا كان مطلوبا منا ذلك من الجهات التشريعية المشرفة علينا أو بموجب أحكام قانونية.
  5. نحافظ دوما على مراقبة سرية المعلومات. وفي حال استخدمنا جهة خارجية لتقديم خدمات مساندة لنا، نطلب منها التقيد والالتزام بمعايير السرية المعتمدة لدينا وأحقيتنا بالتفتيش عليها للتأكد من التزامها بذلك.
  6. لإغراض إعداد تقارير الائتمان والمطابقة وإدارة المخاطر، نتبادل المعلومات المتعلقة بعملائنا مع مصادر مرجعية رفيعة السمعة وموثوقة وتعتمد مبدأ سرية المعلومات.
  7. لن نستخدم أو نقدم، على مستوى داخلي أو خارجي، أية معلومات طبية شخصية يمكن تحديدها لأي غرض سوى للحصول على أو إدارة بوليصة تأمين أو مطالبة أو حساب للعميل، أو كما تمت إفادة العميل به عندما أخذت منه المعلومات، أو تلك المعلومات التي يوافق عليها العميل. لن نستخدم أو نقدم، على مستوى داخلي أو خارجي، أية معلومات طبية شخصية يمكن تحديدها لأي غرض سوى للحصول على أو إدارة بوليصة تأمين أو مطالبة أو حساب للعميل، أو كما تمت إفادة العميل به عندما أخذت منه المعلومات، أو تلك المعلومات التي يوافق عليها العميل.
  8. نحاول الحفاظ على ملفات العملاء كاملة ومحدثة أولا بأول ودقيقة وصحيحة. وسوف يتم إعلامكم كيف وأين يمكنكم الدخول إلى معلومات حساباتكم براحة وسهولة -باستثناء الحالات المحظورة بموجب القانون- وكيف يمكنكم إشعارنا بالأخطاء لكي نقوم بتعديلها على الفور.
  9. لضمان عدم تعرضكم لأي رسائل إلكترونية مزورة، فأننا نلتزم بعدم إرسال أي رسائل إلكترونية لكم إلا من خلال النطاق الخاص بنا وهو ( www.anb.com.sa ).

 

هذا وسوف نعمل دوما على تقييم أنفسنا وفق معايير التقييم المعتمدة من أجل التأكد من التقيد التام بمعاييرنا الخاصة بسرية معلوماتكم . وسوف نمارس نشاطنا بطريقة تكفل الوفاء بوعدنا في كافة المجتمعات التي نعمل فيها.

 

سياسة البنك العربي الوطني بشأن سرية معلومات العميل الخاصة بموقعنا على الإنترنت

يوضح هذا القسم سياستنا بخصوص أية معلومات شخصية قد تزودنا بها عند زيارتكم لموقعنا هذا. إن هدفنا هو حماية معلوماتكم على شبكة الإنترنت بنفس مستوى حمايتنا لها في جميع المواقع الأخرى لتعاملنا معك … في الفروع أو من خلال أجهزة صراف العربي أو من خلال  هاتف العربي و انترنت العربي و العربي موبايل.

  1. يمكنك زيارة هذا الموقع والاطلاع على ما نقدمه من منتجات وخدمات أو تقديم أية شكاوى أو استفسارات ومطالعة الفرص الوظيفية الشاغرة، أو الحصول على موجز بآخر أخبار البنك والخدمات الأخرى وذلك دون أن نطلب منك إعطاءنا أية معلومات عنك.
  2. إذا قمت بتزويدنا بمعلوماتك الشخصية كعنوانك ورقم هاتفك أو الفاكس أو أية معلومات أساسية أو تعريفية تخصك كعميل لنا، فإننا ملتزمون بعدم كشف تلك المعلومات لجهات خارجية بموجب القانون. وسوف نحافظ على هذه المعلومات طبقاً لمعاييرنا الخاصة أمن وسرية المعلومات
  3. لكي نوفر لك خدمة أفضل، وتفادي أخطار محتملة من حيث أمن المعلومات وسريتها، فإننا نستعمل أحيانا ما يسمى "كوكي"، وهي معلومة صغيرة يخزنها موقع الإنترنت على المتصفح الموجود في جهازك ويمكنك استعادتها فيما بعد. إننا نستعمل الكوكي لعدد من الأغراض الإدارية، مثل، تخزين أفضلياتك لأنواع معينة من المعلومات لكي لا تحتاج لإدخالها في كل مرة تزور فيها موقعنا. معظم المعلومات من هذا النوع تدوم فقط مدة الجلسة أو الزيارة الواحدة. وليس منها ما يحتوي على أي شيء يمَكِّن أي شخص من الاتصال بك هاتفيا أو بالبريد الإلكتروني أو بواسطة snail mail . ويمكنك ضبط متصفح الإنترنت في جهازك بحيث يخبرك حينما تكون الكوكي مثبتة أو لمنع تثبيتها.
  4. نحن نطلب "android.permission.BIND_DEVICE_ADMIN" في العربي موبايل لتخزين بعض البيانات غير الحساسة والمشفرة على الجهاز وتستخدم هذه البيانات في التطبيق على شاشات أخرى. على سبيل المثال، نقوم بتخزين علامة ل IS_TERMS_ACCEPTED"" إذا كان المستخدم قد قبل الشروط والأحكام , لذلك نحن لا نعرض الشروط والأحكام للمستخدم في كل مرة عند فتح التطبيق.