تركز مجموعة الخدمات المصرفية للشركات بالبنك العربي على تقديم الخدمات والمنتجات المالية إلى قطاع الشركات الكبيرة والمتوسطة الحجم، ويتنوع نشاط عملاء المجموعة ليشمل الشركات الصناعية ، التجارية ، المقاولات وشركات تقنية المعلومات. كما أن مجموعة الخدمات المصرفية للشركات تقدم خدمتها إلى الشركات المحلية، الدولية، ذات رأس المال المشترك في قطاع الصناعة والخدمات ،المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية.

المنتجات والخدمات

يقدم البنك العديد من التسهيلات الائتمانية وهي على سبيل المثال: الحسابات الجارية، السحب على المكشوف، القروض بكافة أنواعها (قصيرة، متوسطة وطويلة الأجل) خصم المستخلصات، جميع أنواع الضمانات البنكية والاعتمادات المستندية وتحصيل الفواتير والدفعات.

حلول إدارة النقد

يوفر البنك العربي الوطني باقة متكاملة من منتجات وخدمات إدارة النقد لعملاء الشركات لتلبية متطلبات معظم القطاعات التجارية العاملة في مختلف مناطق المملكة. وتركز إدارة النقد بشكل رئيسي على تعزيز كفاءة الاستجابة لاحتياجات العملاء في مجال المدفوعات والتحصيل وإدارة المعلومات وخدمات الحسابات وإدارة السيولة، إلى جانب تطوير حلول متخصصة لتلبية احتياجات إدارة النقد الخاصة بالجهات الحكومية والقطاع العقاري وشركات الاستثمار والوساطة.

وتظهر قوة البنك العربي الوطني في القدرة على تقديم حلول مالية خاصة مصممة لاحتياج العميل. ونحن نؤمن بعدم وجود عملاء أو طالبي تمويل متماثلان ، لذلك نسعى لفهم طبيعة نشاط عميلنا واحتياجاته المالية. ويتركز هدفنا في نجاح العميل كونه هو أساس نجاح البنك.

الخدمات المصرفية الإسلامية

الخدمات المصرفية الإسلامية: ينشط البنك العربي الوطني في تطوير منتجات تمويل تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية. وجميع المنتجات البنكية الإسلامية تتم مراجعتها من قبل هيئة الرقابة الشرعية بالبنك للتأكد من توافقها مع مبادئ الشريعة الإسلامية. ويقدم البنك حاليا منتجان أساسيان المرابحة والتورق. ونحن أيضاً على استعداد لتقديم هيكلة خاصة تتناسب مع احتياج العميل وتتوافق مع متطلبات الشريعة.

إدارة العلاقة

يتبع البنك العربي الوطني مبدأ إدارة العلاقة في تعامله في العملاء ، حيث يقوم البنك بتحديد موظف مسئول عن كل شركة. ويقوم الموظف المسئول بالتأكد من تقديم خدمة عالية الجودة في وقت مناسب للعملاء. ويستفيد عملاء البنك العربي من مبدأ إدارة العلاقة بالحصول على نقطة اتصال واحدة لجميع معاملاتهم البنكية.

تمويل المشاريع والتمويل الهيكلي

نظراً لمشاركته الفاعلة في معظم صفقات تمويل المشاريع الكبرى في المملكة، يعتبر البنك العربي الوطني مؤسسة مالية رائدة في مجال تمويل المشاريع والتمويل الهيكلي. كما أن خبرة البنك الكبيرة في السوق المحلية ودرايته بكافة الأنظمة واللوائح السارية يضعه في الطليعة كشريك مفضل لتلبية المتطلبات التمويلية للشركات والمستثمرين.

وقد اكتسب البنك سمعة طيبة كبنك رائد في تمويل المشاريع والتمويل الهيكلي في المملكة نظراً لنجاحه في قيادة وترتيب مجموعة من صفقات التمويل الهيكلي المشتركة. ويعزى هذا النجاح في المقام الأول إلى فريق عمله المتمرس الذي يقدم مجموعة متكاملة من الخدمات، تشمل على سبيل المثال لا الحصر:

  • تمويل المشاريع
  • تمويل العقود
  • لقروض المشتركة للشركات
  • ترتيب وتوزيع القروض التمويلية المشتركة
  • خدمات الوكالة المصرفية

بالإضافة إلى ذلك يوفر البنك باقة متنوعة من منتجات التمويل كقروض تمويل المشاريع وتسهيلات تمويل العقود وقروض التجسير وقروض تمويل راس المال العامل، والاعتمادات المستندية والكفالات البنكية وتسهيلات التحوط، إلى جانب قدرته على هيكلة وترتيب تمويل متوافق تماماً مع مبادئ الشريعة.