هاتف العربي

خدمة مصرفية مبتكرة تتيح لك تنفيذ عملياتك المصرفية بكل راحة وأمان من خلال الجوال أو الهاتف الثابت عبر الرقم الموحد الجديد 920005555 (966+)، سواء من داخل المملكة أو خارجها.

مزايا جديدة مبتكرة:

يحفل نظام الرد الآلي الجديد من هاتف العربي بالعديد من المزايا الجديدة، ومن أهمها:

  • تخصيص خياراتك حسب احتياجاتك.
  • تحديد لغتك المفضلة، فعند الاتصال مجدداً لن تحتاج إلى اختيار اللغة.
  • عند انقطاع الخط أثناء اجراء حوالة مالية، لن تكون مضطراً لإعادة الخطوات مرة أخرى، فلديك الخيار لاستكمال الإجراءات من لحظة الانقطاع.
  • ميزة ذكية لمتابعة عملياتك المصرفية الدورية، وتذكرك لتنفيذها في يوم محدد كل شهر، مثل الحوالات المصرفية.
  • خدمة معاودة الاتصال عبر تسجيل طلبك والاتصال في الوقت الملائم حسب رغبتك.
  • تقليل عدد الخطوات للوصول الى الخدمة في أسرع وقت ممكن.
  • اختصاراً لوقتك، يتيح لك نظام الرد الآلي التحدث إلى نفس الموظف (إذا كان متاحاً) عند إعادة الاتصال خلال نفس اليوم.
  • يمكن للموظف تحويلك إلى الخدمة المطلوبة في نظام الرد الآلي دون الحاجة إلى إعادة إدخال معلومات التحقق.
  • خدمة التقييم متاحة على مدار الساعة لإبداء أي ملاحظات أو اقتراحات.

طريقة التسجيل:

  1. اتصل بالرقم الموحد الجديد920005555   وإذا كنت من عملاء المصرفية المميزة يمكنك الاتصال على الرقم المجاني 8001240088
  2.  ادخل رقم العميل* (رقم حساب العميل CIF).
  3. استخدم تطبيق توثيق العربي ثم ادخل الرقم السري المنشأ، أو اختر رسالة نصية ثم ادخل الرقم السري المرسل على هاتفك الجوال.
  4. أجب على أسئلة التحقق الأمنية.
  5. قم باختيار وإدخال رقم سري جديد مطابق للشروط الأمنية (الرقم السري يجب أن لا يكون مطابقاً للرقم السري القديم أو للرقم السري لأجهزة الصرف الآلي، أو مماثلاً لتاريخ الميلاد ويجب أن لا يحتوي على أرقام متتالية أو مكررة).
  6. قم بإعادة إدخال نفس الرقم السري الجديد للتأكيد.

* ميزة رقم العميل وكيفية الحصول عليه:

    رقم العميل مكون من 8 أرقام فقط بدلا من رقم بطاقة الصرف الآلي الطويل، ويتميز بأنه يربط جميع منتجاتك البنكية، بدلا من تسجيل كل بطاقة مصرفية أو ائتمانية على حدة، ويمكن الحصول على الرقم عبر إحدى الطرق التالية :

  • للعملاء المسجلين في العربي نت: يتم الدخول إلى خيارات المستخدم ثم ملف معلومات العميل.
  • لعملاء هاتف العربي الحاليين: الاتصال على الرقم الموحد وادخال رقم البطاقة المسجل بها في الخدمة، ومن ثم طلب رسالة نصية من نظام الخدمات الذاتية.
  • الاستفسار من ممثل خدمة العملاء في الفرع.

خدمات هاتف العربي:

  • سداد فواتير الخدمات ووزارة الداخلية.
  • الحوالات المالية.
  • خدمات الحسابات والتمويل الشخصي.
  • البطاقات الائتمانية.
  • التمويل التأجيري للسيارات.
  • العربي نت.
  • معرفة حالة الطلبات الجديدة.
  • الشكاوى والاقتراحات

سداد فواتير الخدمات ووزارة الداخلية

  • خدمات وزارة الداخلية.
  • خدمات شركات الاتصالات.
  • شركات الخدمات العامة.
  • خدمات الطيران.
  • المستحقات الحكومية.
  • مستحقات البطاقات الائتمانية.
  • فواتير أخرى.

مزايا جديدة:

  • يمكنك الآن ادخال رقم المشترك او الاستماع إلى آخر 6 أرقام من أي فاتورة معرفة مسبقاً ليسهل عليك سدادها.
  • يمكنك الآن إضافة مفوتر للدفع مرة واحدة فقط، ليتم الغائه تلقائياً في وقت لاحق (مثال: سداد تذاكر طيران).

الحوالات المالية

لسهولة الوصول إليها، أصبحت جميع حوالاتك المالية في متناولك ضمن خيار واحد، حيث يمكنك تنفيذ ما يلي:

  • التحويل من حساب الى آخر (بين حساباتك أو حسابات أخرى لدى البنك العربي الوطني أو بنوك محلية)
  • حوالات تلي موني (جديد).
  • التحويل من حسابك الجاري الى الحساب الاستثماري او العكس.
  • التحويل للحساب العقاري.

الحسابات الجارية والتوفير

  • معرفة الرصيد تلقائياً (جديد).
  • طلب كشف حساب عن طريق البريد أو الفاكس أو البريد الالكتروني (جديد).
  • سداد البطاقات الائتمانية.
  • طلب دفتر شيكات أو إيقاف شيكات (جديد).
  • تغيير حد نقاط البيع لبطاقات الصرف الآلي (جديد).
  • طلب إرسال رقم الآيبان برسالة نصية (جديد).
  • آخر 10 عمليات على الحساب (جديد).
  • الاستفسار عن الراتب.

التمويل الشخصي

  • طلب تمويل شخصي.
  • معرفة مبلغ التمويل القائم.
  • معرفة تاريخ استحقاق الدفعة القادمة، والدفعات الغير مسددة.
  • الحصول على جدول الدفعات عن طريق الفاكس.

بطاقات العربي الائتمانية (فيزا أو ماستركارد)

  • معرفة المبلغ الاجمالي المستحق والرصيد المتاح وتاريخ استحقاق الدفع تلقائياً (جديد).
  • معرفة الحد الأدنى للسداد.
  • معرفة تفاصيل آخر عشر عمليات (جديد).
  • معرفة تفاصيل آخر عملية سداد.
  • سداد مستحقات البطاقات.
  • تسجيل الرقم السري لهاتف العربي، وتفعيل البطاقة الائتمانية (جديد).
  • تغيير الرقم السري لبطاقة العربي الائتمانية الخاص بهاتف العربي.
  • التحويل من البطاقة الائتمانية إلى الحساب الجاري أو إلى حساب تلي موني (جديد).
  • طلب كشف للبطاقة الائتمانية عن طريق البريد أو الفاكس أو البريد الالكتروني (جديد)
  • سداد فواتير الخدمات ووزارة الداخلية.
  • طلب بطاقة ائتمانية (جديد).
  • تخصيص خيارتك لهاتف العربي وتغيير اللغة.
  • الحصول على رقم السداد برسالة نصية.

الإيجار التمويلي للسيارات (جديد)

  • الاستفسار عن معلومات الإيجار التمويلي للسيارات برقم لوحة السيارة.
  • معرفة مواقع فروع الإيجار التمويلي للسيارات.
  • معلومات للحصول على تأمين المركبة - تفويض القيادة -  تجديد الاستمارة -  تغيير ملكية المركبة.
  • الحصول على معلومات التمويل الخاص بك عن طريق البريد أو الفاكس أو البريد الالكتروني.

خدمات العربي نت

  • الآن يمكنك حذف جميع المستفيدين المعرفين مسبقاً عن طريق هاتف العربي (جديد).
  • إيقاف وتفعيل اسم مستخدم العربي نت.

الشكاوى والاقتراحات

  • تستطيع التقدم باقتراح أو شكوى أو الإبلاغ عن بطاقة مسروقة أو مفقودة، أو عمليات مشبوهة بالاتصال على الرقم المجاني 8001192222

  • يمكنك معرفة حالة الشكوى بإدخال رقم الهوية عن طريق نظام الرد الآلي (جديد)

تعليمات استخدام نظام الرد الآلي

  • 9 القائمة الرئيسية.
  • 8 العودة للقائمة السابقة.
  • 6 الانتقال للقائمة التالية.
  • # تأكيد المدخل.

لحمايتك تأكد من اتباع ما يلي:

  • اختر رقم سري خاص بخدمة هاتف العربي يختلف عن الرقم السري الخاص ببطاقة الصرف الآلي.
  • لا تكشف رقمك السري لأي شخص كان، سواءً من أقاربك أو أصدقائك أو أحد موظفي البنك.
  • إن رقمك السري الخاص بهاتف العربي هو مفتاح حساباتك لدى البنك فإذا شعرت في أي وقت بأنه قد تم الاطلاع عليه من قبل أي شخص آخر، قم بتغييره فوراً.
  • عند فقدانك لبطاقة العربي للصرف الآلي، اتصل فوراً على هاتف العربي لإبلاغ عن ذلك.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على هاتف العربي من داخل المملكة على الرقم 920005555 أو من خارجها على الرقم 920005555 966+