ماهي خدمة العربي توكن؟

العربي توكن هي خدمة مقدمة من البنك العربي الوطني لزيادة مستوى الأمان أثناء استخدام الخدمات الالكترونية المقدمة من البنك العربي.

العربي توكن تمكن العميل من الحصول على رموز توثيق الدخول للخدمات و العمليات البنكية مباشرة من خلال تطبيق يتم تركيبه على جوال العميل دون الحاجة لاستقبال الرسائل النصية.

ما فائدة هذه الخدمة؟

  1. لا يتطلب وجود اتصال انترنت في الجوال.
  2. لا يتطلب وجود شريحة اتصال في الجوال (لا يتطلب الاتصال بمشغل خدمة اتصالات).
  3. يعمل داخل و خارج المملكة.
  4. لا يعتمد على الرسائل النصية.
  5. الحصول على رموز التوثيق بسرعة.

هل هنالك رسوم للتسجيل في الخدمة؟

لا

كيف استطيع التسجيل في الخدمة ؟

  1. سجل الدخول لخدمة العربي نت www.anb.com.sa
  2. توجه لقائمة خيارات المستخدم و اختر "خدمة العربي توكن.
  3. انقر زر التسجيل في الخدمة.
  4. اختر موافق بعد الاطلاع على الشروط و الأحكام.
  5. ادخل رمز التوثيق المرسل على رقم جوالك.
  6. بعد 24 ساعة ستصلك رسالة نصية تحتوي على الرقم التسلسلي, رمز التفعيل و رمز التسجيل و رابط لتحميل التطبيق.
  7. قم بتحميل التطبيق من الرابط الموجود في الرسالة المرسلة إلى جوالك أو من متجر أبل, جوجل بلاي او عالم بلاك بيري.
  8. افتح التطبيق و فعل العربي توكن باستخدام احد الطرق التالية:

    - باستخدام الرقم التسلسلي: قم بإدخال المعلومات الموجودة في الرسالة النصية الى الخانات الموجودة في التطبيق.
    - باستخدام رمز QR: قم بالدخول لخدمة العربي نت و التقاط رمز QR الظاهر في الشاشة من خلال قائمة "خدمة العربي توكن" بواسطة الجهاز.
  9. ادخل رمز سري لحماية التطبيق.

للعملاء المسجلين في الخدمة مسبقا, في حالة اعادة تحميل التطبيق او تحميله في جهاز اخر, قم بالدخول للعربي نت و التقط رمز QR الموجود في قائمة "خدمة العربي توكن" او ادخل المعلومات يدويا (الرقم التسلسلي, رمز التفعيل و رمز التسجيل).

كيف تتم عملية تفعيل خدمة العربي توكن؟

يتم تفعيل الخدمة من خلال هاتف العربي، باتباع الخطوات التالية:

  1. اتصل بهاتف العربي 8001244040 ثم اضغط 1
  2. ادخل رقم بطاقة الصراف الآلي والرقم السري لخدمة هاتف العربي
  3. حدد خيار رقم 6 لتفعيل العربي توكن و تغيير الرقم السري
  4. ادخل رمز التوثيق المكون من اربعة ارقام والمرسل الى جوالك

من هم المؤهلون لاستعمال خدمة العربي توكن؟

جميع عملاء البنك العربي المسجلين في خدمة العربي نت وهاتف العربي

هل يمكنني التسجيل في الخدمة من خارج المملكة ؟

نعم بالتأكيد

هل استطيع استخدام العربي توكن على اكثر من جهاز ؟

لا.

ماذا افعل في حال قمت بتغيير جهاز الجوال الخاص بي؟

يجب عليك في هذه الحال تحميل التطبيق للجهاز الجديد ثم قم بالدخول للعربي نت و التقط رمز QR الموجود في قائمة "خدمة العربي توكن" او ادخل المعلومات يدويا (الرقم التسلسلي, رمز التفعيل و رمز التسجيل).

هل يتم ربط العربي توكن على رقم جوالي المسجل؟

لا

كيف استطيع طلب المساعدة في حال واجهتني مشاكل متعلقة بالخدمة؟

في حال مواجهة أي مشاكل الرجاء الاتصال بهاتف العربي 8001244040 (+ 966 11 299 4040 للجوال و خارج المملكة) او ارسال رسالة الى البريد الإلكتروني