"خدمه العربي موبايل الأسئلة المتكررة"

التسجيل و الأسئلة العامة:

1- ما هي خدمة العربي موبايل؟

هي خدمة تتيح لعملاء البنك العربي الوطني تنفيذ جميع تعاملاتهم المصرفية عبر الهواتف الذكية.

2- من هم المؤهلون لاستخدام العربي موبايل؟

جميع عملاء البنك العربي الوطني الافراد الذين لديهم حساب و بطاقة صراف نشطة

3- ماهي الخدمات المقدمة عبر العربي موبايل؟

التسجيل

  1. تغير كلمة المرور
  2. استرجاع اسم المستخدم
  • ملخص المنتجات

    1. قائمة الحسابات
    2. تفاصيل البطاقات الائتمانية
    3. تفاصيل التمويل الشخصي
    4. تفاصيل الودائع والمرابحة
  • الحسابات

    1. قائمة الحسابات الجارية وحسابات الادخار
    2. كشف حساب مختصر(آخر خمس عمليات)
    3. كشف حساب مفصل (آخر ستة اشهر)
    4. تفاصيل الحساب
    5. ايقاف بطاقة الصراف الآلي
  • الوضع المالي

رسم تخطيطي موضح فيه مجموع الأصول مقابل مجموع الخصومات او الالتزامات

الحوالات المالية

  1. التحويل بين حساباتي
  2. التحويل الى حساب في البنك العربي الوطني
  3. التحويل الى حساب في بنك محلي
  4. التحويل الى حساب في بنك دولي
  5. التحويل الى حساب استثماري
  6. حساب انجاز لتكنولوجيا المعلومات
  • إدارة المستفيدين

    1. إضافة مستفيدين جدد
    2. حذف مستفيدين حاليين
    3. تفعيل مستفيدين
    4. استعراض تفاصيل المستفيد
    5. تعديل الاسم المختصر للمستفيد
  • البطاقات الائتمانية

    1. قائمة البطاقات الائتمانية
    2. تفاصيل البطاقات الائتمانية
    3. كشف عن العمليات المالية للبطاقات الائتمانية
    4. سداد البطاقات الائتمانية
    5. عملية السحب النقدي
    6. استعراض للعمليات غير المفوترة
  • فواتير الخدمات

    1. استعراض جميع الفواتير
    2. سداد فاتورة
    3. سداد فاتورة جديدة
    4. حذف فاتورة
    5. تفعيل فاتورة
    6. تعديل على الاسم المختصر للفاتورة
    7. اظهار الحد اليومي المسموح لجميع العمليات المالية
  • تغيير كلمة المرور

  • تحديد مواقع الفروع والصراف الآلي

    1. تحديد أقرب فرع وأقرب صراف آلي للبنك العربي الوطني بناءً على موقع العميل الحالي
    2. تحديد لنوع الخدمات الموجودة في الصراف الآلي (سحب نقدي، ايداع)
    3. التغيير بين القائمة وخارطة المواقع
    4. تحديد الاتجاهات الخاصة بمواقع الفروع أو الصراف الآلي
  • الاستفسار عن أسعار العملات

  • تحديد أسعار البيع والشراء لعشرين عملة دولية
  • الاتصال بنا

    1. عبر البريد الإلكتروني  ebank@anb.com.sa
    2. الاتصال المباشر بهاتف العربي من خلال الأرقام الظاهرة بناءً على تصنيف العميل
  • برنامج تعليمي

برنامج تعليمي موضح فيه كيفية استخدام خدمة العربي موبايل

المشاركة عبر شبكات التواصل الاجتماعي

  1. فيسبوك
  2. تويتر

    قريبا سوف يتم اضافة الخدمات التالية

  • الإكتتاب
  • تفاصيل الودائع
  • تفاصيل التمويل الشخصي

4- هل هناك أية رسوم لخدمة العربي موبايل؟

خدمة العربي موبايل هي خدمة مجانية

5- ما نوع الجهاز الذي يدعم خدمة العربي موبايل ؟

جميع الاجهزة الذكية واللوحية

6- ما هي متطلبات تحميل العربي موبايل ؟

نظام iOS  8.0 فما فوق / نظام الاندرويد 4.2 فما فوق.

 ايضا يمكن للعملاء الاستفادة من خدمات العربي موبايل دون الحاجة الى تحميل تطبيق العربي موبايل ولذلك عن طريق متصفح الانترنت المثبت على الجهاز من خلال الدخول على هذا الرابط : mobile.anb.com.sa

7- هل استخدام العربي موبايل آمن؟

نعم بالتأكيد، إن العربي موبايل مشابه لخدمة العربي نت من حيث قوة معايير وإجراءات الأمن والحماية المتبعة في البنك العربي الوطني.

8- هل يقوم العربي موبايل بتخزين معلوماتي البنكية؟

لا

9- هل أستطيع التسجيل في الخدمة أثناء تواجدي خارج المملكة؟

نعم تستطيع التسجيل من أي مكان في العالم، بشرط توفر جميع المعلومات المطلوبة.

10- كيف أقوم بالتسجيل في الخدمة؟

إذا كنت أحد مستخدمي العربي نت فإمكانك الدخول مباشرة إلى خدمة العربي موبايل بنفس اسم المستخدم وكلمة المرور. أو يمكنك التسجيل بشكل مباشر عبر الضغط على "تسجيل" في صفحة الدخول للعربي موبايل و اتباع الخطوات السهلة.

11- ماهي المعلومات التي احتاجها للتسجيل في خدمة العربي موبايل؟

  • رقم الحساب (نشط).
  • رقم الهوية / الإقامة (سارية المفعول).
  • رقم بطاقة الصراف الآلي ( الأساسية).
  • الرقم السري لبطاقة الصراف الآلي.
  • التأكد من صحة رقم هاتفك الجوال المسجل لدينا

12- في حالة نسيت اسم المستخدم أو كلمة السر، هل أستطيع استرجاع أي منهما عبر العربي موبايل؟

نعم تستطيع، وذلك بالضغط على (نسيت اسم المستخدم أو كلمة المرور) في الصفحة الرئيسية للعربي موبايل ثم تتبع الخطوات

13- لدي اسم مستخدم في العربي نت ولم استخدمه لأكثر من ستة اشهر هل استطيع استخدامه للدخول في خدمة العربي موبايل؟

نعم يمكنك وعند إدخال اسم المستخدم سوف يطلب منك النظام القيام باتباع خطوات التنشيط.

14- ماهي الحسابات التي استطيع استعراضها و الاستعلام عنها من خلال العربي موبايل؟

جميع الحسابات الجارية، حسابات التوفير، الودائع، التمويل الشخصي والبطاقات الائتمانية.

15- ما حدود العمليات المالية للتحويل إلى بنوك محلية ؟

عند تنفيذ العملية سوف يظهر على الشاشة الحد اليومي للعملية المالية التي تقوم بتنفيذها.

16- هل استطيع إضافة مستفيدين جدد من خلال العربي موبايل؟

نعم تستطيع إضافة:

  • مستفيدون العربي
  • مستفيدون محليون
  • حساب استثماري
  • انجاز للتكنولوجيا

ملاحظة: المستفيدون الدوليين يمكن اضافتهم فقط من خلال خدمة العربي نت.

17- ماهي طريقة تفعيل المستفيدين بعد اضافتهم عبر العربي موبايل؟

يتم تفعيل المستفيدين عن طريق الاتصال بهاتف العربي على الرقم المجاني 8001244040 أو 966112994040 +.

18- لقد قمت بإضافة بعض المستفيدين / الفواتير من خلال خدمة العربي نت هل ستظهر هذه القائمة في خدمة العربي موبايل؟

نعم بالتأكيد

19- ماهي العملات التي يمكن الحصول على أسعارها من خلال خدمة محول العملات ؟

يوجد لدينا عشرين عملة من العملات الرئيسية في العالم يمكنك الحصول عليها كما هي موضحة:

 
CAD – الدولار الكندي GBP – جنيه استرليني BHD – دينار بحريني AUD – الدولار الاسترالي
JPY – ين ياباني IDR – روبيه إندونيسية INR روبيه هنديه- EUR - يورو
QAR – ريال قطري OMR – ريال عماني MAD – درهم مغربي KWD – دينار كويتي
SAR – ريال سعودي SEK – الكرونا السويدية JOD – دينار اردني DKK – الكرون الدانماركي
YER – ريال يمني AED – درهم اماراتي USD – دولار امريكي CHF – فرنك سويسري

20- كيف احصل على المساعدة في حال مواجهة مشاكل في النظام؟

يمكنك الحصول على معلومات متكاملة عن العربي موبايل عبر الضغط على الرابط http://www.anb.com.sa/arabic/elect_banking.asp

تستطيع الحصول على المساعدة عن طريق الضغط على أيقونة اتصل بنا، ثم إرسال رسالتك الى البريد الإلكتروني المسجل أو الاتصال على الهاتف المسجل، حيث يسعدنا خدمتك دوماً.

21- كيف يمكنني تغيير اللغة في تطبيق العربي موبايل؟

يمكنك تغيير اللغة عبر الصفحة الرئيسية لتطبيق العربي موبايل بالضغط على "ع" “E”

22- هل يمكنني استخدام رمز التوثيق الصادر عن العربي توكن في خدمة العربي موبايل؟

لا، رمز التوثيق في خدمة العربي موبايل هو عبر الرسائل القصيرة SMS فقط.